أحباب الله 2010

أحباب الله 2010

لو كان قلبي معي مااخترت غيركم ولا رضيت سواكم في الهوى بدلا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مسابقة رمضان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السبت 14 أغسطس 2010, 14:57 من طرف fouad

» السلام عليكم
السبت 31 يوليو 2010, 17:49 من طرف عسال

» الان اكبر مجموعة مواقع البرامج المجانية
الأحد 18 يوليو 2010, 19:19 من طرف scof!£ld

» فسّــر أي كلمة في القرآن بضغطة واحده ... أرجو التثبيت
الأحد 18 يوليو 2010, 19:14 من طرف scof!£ld

» هام جدا ؟؟؟ يرجى دخول الأعضاء وبسرعة
الأحد 18 يوليو 2010, 19:03 من طرف scof!£ld

» تصحيــح البــاك 2010 مع سلّــم التنقيــط ... كل الشعــب ... كل المــواد
الأحد 18 يوليو 2010, 18:46 من طرف scof!£ld

» عدت و العود أحمد
الخميس 01 يوليو 2010, 13:55 من طرف princesse

» تصحيح الموضوع الثاني لمادة الرياضيات علوم تجريبية
الإثنين 14 يونيو 2010, 23:55 من طرف scof!£ld

» مراحل الاستجابة المناعية النوعية
السبت 12 يونيو 2010, 13:35 من طرف scof!£ld

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ،

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
princesse
Admin
Admin
avatar

السمك
عدد المساهمات : 574
نقاط : 755
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
العمر : 25
الموقع http://groupe-44.0wn0.com/

مُساهمةموضوع: فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ،   الجمعة 14 أغسطس 2009, 00:55

أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

والكلي. فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب،</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلي</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>.

و وجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد فى تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

تفيد بذوره فى تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدام جذوره فى وقف النزيف الدموي. وأكد</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

خبراء التغذية فى المركز القومى المصرى للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر، التى</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصا فى أيام الصيف الحارة،</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

لذا فهو يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة،</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

ومنشط لإنتاج الطاقة</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>.

و أشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوى على 92 فى المائة من وزنه ماء، كما يضم القليل من</SPAN>

المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 فى المائة، حسب نوعه وموسمه،</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات "أ" و"سي"، لافتين إلى أن قيمته الغذائية</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة، المتمثلة فى تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>.

وكان الأطباء العرب القدامى، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا، قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة،</SPAN>

خصوصا قدرته على تنقية الدم، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس. كما يمكن الاستفادة من قشر</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

البطيخ لعلاج العديد من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

والاستسقاء</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>.

لذا صدق المثل الشعبى المصرى القائل: "إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>"!.


منقول</SPAN></SPAN>


فاكهة الصيف اللذيذة والمفيدة</SPAN>




يعد البطيخ من أشهر وألذ فواكه الصيف وتكاد لا تخلو منه مائدة خلال فصل</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>الصيف لكثرته في بلادنا وانخفاض ثمنه، اضافة الى مذاقه الطيب وغناه بالماء</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>الذي يرطب الجسم ويطفىء الظمأ.. ومن المعتقد ان الفراعنة المصريين هم أول</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>من عرفوا البطيخ ومن هناك انتقلت الى فلسطين وبقية بلاد حوض البحر</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>المتوسط</SPAN></SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>.
يحتوي البطيخ على 90 93% من وزنه ماء، 6 8% سكر وهو غني بفيتامين (ج) أما</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>كمية فيتامين (أ) وحمض النيكوتنيك فهي قليلة، إلا أنه يحتوي على نسبة جيدة</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>من العناصر المعدنية كالبوتاسيوم والفوسفور و الكبريت والكلور، وكل 100 </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>غرام من البطيخ يحتوي على 29 سعرا حراريا. ‏</SPAN></SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>


فوائد البطيخ واستعمالاته الطبية عديدة منها</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>:

1- يفيد البطيخ في مكافحة الامساك كونه غنيا بالالياف التي تلعب دورا في تنظيف الامعاء وتنشيطها.. ‏</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

2- يفيد البطيخ في إدرار البول وتفتيت حصى الكلى. ‏</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

3- بذور البطيخ لها قيمة غذائية عالية فهي تحتوي على 27% من وزنها بروتينا</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>كما تحتوي على سكر بحدود 5،15% و43% دهون، وهذه البذور يمكن أكلها بعد</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>تحميصها الى جانب المكسرات ومواد التسلية الاخرى وقد وجد ان زيت بذور</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>البطيخ يخفض الضغط الشرياني. ‏</SPAN></SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

4- بذور البطيخ تنقي الجلد وتساعد في إزالة الكلف والبثور وذلك عن طريق</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>سحق البذور ووضعها في ماء ساخن ومن ثم غسل الوجه المستحلب الناتج. ‏</SPAN></SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

5¬ الاكثار من تناول الفواكه يوميا يقلل من خطر الاصابة بالسرطانات</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن.. وهذا ما تؤكده الدراسات الحديثة عن</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>دور المواد المقاومة للاكسدة في ذلك مثل فيتامين (ج) وهو موجود بكمية جيدة</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>في البطيخ. ‏</SPAN></SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

6¬ يفيد المصابين بأمراض القلب والضغط كونه لا يحتوي على الكولسترول. ‏</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>

وأخيرا يجب التأكيد على ضرورة عدم الافراط في تناول البطيخ بعد تناول</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>الطعام مباشرة لانه يسبب عسراً في الهضم بسبب تمدد عصارة المعدة، وانما</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>تناوله بعد تناول الطعام بزمن كاف</SPAN></SPAN>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
B@DBoY
:: عضو محترف ::
:: عضو محترف ::
avatar

الجوزاء
عدد المساهمات : 291
نقاط : 322
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
العمر : 28
الموقع http://badboy-djalou44.skyrock.com

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ،   السبت 15 أغسطس 2009, 13:54

الله غالب أنا شعبتي أداب و فلسفة و ماني فاهم والوووووووووووووو
لكن شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
virusse
:: عضو مشارك ::
:: عضو مشارك ::
avatar

الاسد
عدد المساهمات : 87
نقاط : 109
تاريخ التسجيل : 14/08/2009
العمر : 108
الموقع www.madridi.com

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ،   السبت 15 أغسطس 2009, 19:34

اكرهه و سابقى اكرهه حتى و لو كرهته ساكرهه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
princesse
Admin
Admin
avatar

السمك
عدد المساهمات : 574
نقاط : 755
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
العمر : 25
الموقع http://groupe-44.0wn0.com/

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ،   السبت 15 أغسطس 2009, 21:45

matklouch hadi chaba 7ta howa raho baghik
mai bordj djawza adkia yafahmo kolach mmmmmmm bad

_________________
منتدانا قيم بوجودكم و بمعلوماتكم و بمشاركاتكم و بوجودكم لالا نسعى لتحطيم ارقام قياسية في المشاركات او الاعضاء همنا هو الافادة والله اشهد اني بلغت و لو جزءا من علمك بورك ويا حضكم يا احباب الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
B@DBoY
:: عضو محترف ::
:: عضو محترف ::
avatar

الجوزاء
عدد المساهمات : 291
نقاط : 322
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
العمر : 28
الموقع http://badboy-djalou44.skyrock.com

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ،   السبت 15 أغسطس 2009, 23:12

tefhamni princesse mena w rahi 3arfa beli rani fahem ghir maniche baghi nekhla3kome
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
princesse
Admin
Admin
avatar

السمك
عدد المساهمات : 574
نقاط : 755
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
العمر : 25
الموقع http://groupe-44.0wn0.com/

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ،   الأحد 16 أغسطس 2009, 11:17

ila haka nfawathalek bad

_________________
منتدانا قيم بوجودكم و بمعلوماتكم و بمشاركاتكم و بوجودكم لالا نسعى لتحطيم ارقام قياسية في المشاركات او الاعضاء همنا هو الافادة والله اشهد اني بلغت و لو جزءا من علمك بورك ويا حضكم يا احباب الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
B@DBoY
:: عضو محترف ::
:: عضو محترف ::
avatar

الجوزاء
عدد المساهمات : 291
نقاط : 322
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
العمر : 28
الموقع http://badboy-djalou44.skyrock.com

مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ،   الأحد 16 أغسطس 2009, 13:32

okay prins
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ،
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحباب الله 2010 :: المنتديات العامة :: المواضيع المتنوعة العامة-
انتقل الى: